آراء

  • من برايك أفضل فنانة لبنانية

    عرض النتائج

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...

أخبار الصحف

» اسعد نجم : حنا ريشا … طلباته تعسفية و ليس لبلدية عيتنيت ما تخفيه !

Share

بعد  أن نشر موقع نوري ميديا  خبراً بعنوان ” رئيس بلدية عيتنيت …. فاتح على حسابه ولا يرد على المحافظ ولا على قائم مقام ” ،تلقى موقع نوري ميديا توضيحا من رئيس البلدية المحامي اسعد نجم  و عملاً بأحكام المادة 6 من المرسوم الإشتراعي رقم 104/1977 من قانون المطبوعات  وبعد أن وردنا كتاب رسمي من بلدية عيتنيت  نوضح حيثيات الاحداث ينشر موقعنا هذا الرد في نفس المكان الذي نشر فيه الخبر  جأنا بنشر التالي حافظين حقوق الرد لاي من القريقان:

1) دأب المدعو حنا ريشا خلال الفترة الأخيرة على إغراق بلدية عيتنيت بسلسلة من الإجراءات التعسفية ، وعلى الإفتراء بحقها ، وذلك إما مباشرة وإما عبر أشخاص قريبين منه أو عبر من يدعي تمثيلهم ، وذلك على خلفيات شخصية ، منها ما يرتبط بإجارة مقر بلدية عيتنيت الذي يدعي حنا ريشا حقوقاً فيه ، ومنها ما يتعلق بممارسة رئيس البلدية مهنة المحاماة حيث إتخذ نيابة عن موكليه سلسلة إجراءات بحقه .

2) إن طلب حنا ريشا الذي تناوله الخبر المنشور على موقعكم لا يشذ عن قاعدة التعسف التي إعتمدها حنا ريشا في تعاطيه مع البلدية ، إذ أن طلبه هذا تضمن المطالبة بصور عن كل قرارات المجلس البلدي ورئيس البلدية منذ عشر سنوات تقريباً وحتى تاريخ طلبه .

وإذا كان ليس لبلدية عيتنيت ما تخفيه – بل إن ما قامت به تفتخر به ، يشهد على ذلك أبناء المنطقة وكل من تعامل معها – فإنه لا يسعها تلبية طلب محض تعسفي على الشكل المقدم من المدعو حنا ريشا . وهذا ما كان موضوع شرح مطول لسعادة محافظ البقاع وحضرة قائمقام البقاع الغربي يستند إلى إجتهاد القضاء الإداري وإلى رأي هيئة الإستشارات والتشريع في وزارة العدل.

تجدر الإشارة إلى أن القانون المتعلق بالحق في الوصول إلى المعلومات الذي تناوله الخبر إشترط عدم التعسف في إستعمال الحق لدى من يطلب أية معلومة أو مستند . وهذا ما ليس متوفراً في طلب المدعو حنا ريشا لا في الشكل ولا في الأساس .

3) إن أكبر دليل على التعسف هو كيل التهم والإفتراءات في الخبر ، والإساءة إلى البلدية وإلى رئيسها وحتى إلى البلدة بصورة مجانية . وهذا ما لا يمكن القبول به .

4) إذ تحتفظ بلدية عيتنيت ورئيسها بحق مراجعة القضاء المختص بشأن هذا الخبر وبشأن خبر مدسوس آخر دس سابقاً على موقع الكتروني آخر ، وبشأن غيرهما من الممارسات والأفعال ، تطلب من موقعكم الكريم نشر هذا الرد في نفس المكان الذي نشر فيه الخبر موضوع الرد الحاضر .

التعليقات

comments

المزيد من قسم آخر الأخبار
المواضيع المترابطة
الأكثر قراءة