آراء

  • من برأيك أفضل ممثل سوري شاب لعام 2017

    View Results

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...

أخبار الصحف

» ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هل يخرج سعد الحريري من أزمته المالية!

أكدت مصادر رئيس “تيار المستقبل” النائب سعد الحريري لصحيفة “الأخبار” أن “شركة “سعودي اوجيه” المملوكة لسعد الحريري ولشقيقه أيمن تعاني أزمة مالية خانقة”، مشيرة الى أن “رواتب موظفيها لم تدفع بانتظام خلال الأشهر الماضية، ما دفع وزارة العمل السعودية إلى إنذارها، والتمنع عن منحها إجازات عمل جديدة، كما ان الوزارة منحت موظفي الشركة الراغبين بمغادرتها حق الانتقال إلى شركات اخرى في السعودية، من دون الحصول على إذن الكفيل الاول، أي “سعودي أوجيه”.

ولفتت الى أن “الأزمة سببها امتناع السلطات السعودية عن تسديد ما يجب دفعه لها، لقاء المشاريع التي نفذتها وتنفذها داخل المملكة. ويبرز رأيان لشرح هذا التأخير: الاول، يمكن وصفه بالمتطرف، يقول إن الثنائي الحاكم في الرياض محمد بن نايف ومحمد بن سلمان قرر التوقف عن دعم الحريري، كلّ لسبب خاص به”.

وأشارت الى أن “الحريري التقى ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في العاصمة الفرنسية باريس قبل أسابيع بعيداً عن الأضواء، وطلب منه مساعدة الشركة على الخروج من محنتها. وبرغم أن محمد بن سلمان وعده خيراً، إلا ان شيئاً لم يتغيّر بعد. ويقول “المتطرفون” إن دليلهم على ما يقدمونه طريقة تعامل حكام الرياض مع الحريري، وامتناعهم عن الاحتفاء به علناً، بعكس ما فعلوه مع حليفه سمير جعجع على سبيل المثال لا الحصر”.

وأضافت: “أما أصحاب الرأي الآخر، فأكثر اعتدالاً. يقولون إن تأخير تسديد الاموال المستحقة لـ”سعودي اوجيه” طبيعي، مردّه إلى الضغط المالي الذي تعيشه السعودية في ظل انخفاض أسعار النفط وإنفاقها الكبير على حربَي اليمن وسوريا. ويستسخف هؤلاء نظرية التخلي السعودي عن الحريري”، متسائلة: “هل يمكن عاقلاً أن يتخلى عن استثمار أنفق عليه المليارات طوال أكثر من 35 عاماً؟”.

التعليقات

comments

المزيد من قسم الإنتخابات البلدية-الاختيارية
المواضيع المترابطة
الأكثر قراءة