آراء

  • من برأيك أفضل ممثل شاب في لبنان ليفوز بجائزة "أفضل" الدولية

    View Results

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...

أخبار الصحف

» هل تُقلص منى أبو حمزة” العلواني” من مهامه… أم تُقال من برنامج “مذيع العرب”!

في سنوات قليلة إحتلت المذيعة والإعلامية منى أبو حمزة قلوب المشاهدين فى لبنان والوطن العربى، وها هي تكرر نفس الشىء فى مصر ببرنامجها “مذيع العرب” مع ليلى علوى وطونى خليفة، فمع أول ظهور لها فى البرنامج على شاشة قناة الحياة شعر الجمهور بألفة بينه وبينها على الفور، ولا شك أن خبرة منى أبو حمزة أعطت ثقلا للبرنامج من خلال تعليقاتها على المتسابقين للبرنامج، وإعطائهم النصائح السليمة كالحفاظ على المهنية وكسر حاجز الخوف بين المذيع والمشاهد والثقة بالنفس.

واستطاعت أميرة الشاشة، كما يطلق عليها فى برنامجها الأشهر والأول فى لبنان وهو “حديث البلد”، أن تجمع الأسرة اللبنانية من كل أسبوع لمشاهدتها ومشاهدة برنامجها الذى يستضيف نجوم السياسة والمجتمع والفن والرياضة حتى جمهور الشارع، بسبب لباقتها وبساطتها، مما جعلها إحدى المذيعات والإعلاميات أصحاب النفس الطويل على الشاشة.

وتعتبر منى أبو حمزة الإعلامية العربية الوحيدة التى تمت دعوتها إلى مهرجان كان، كما أنها حصلت على العديد من الجوائز كأفضل مقدمة برامج وأفضل برنامج منها الموريكس دور وجائزة ميلودى 3 سنوات متتالية، واختارتها مجلة زهرة الخليج كأفضل مقدمة برامج لبنانية، وفى عام 2012 اختارتهاceo middle east journals من بين أكثر النساء العربيات تأثيرا، وهى صاحبة ديوان شعر صدر عام 2009 بعنوان “بلا حقائب”.

يوماً بعد يوم تعكس لنا الاعلامية منى ابو حمزة شخصية قوية، متمردة، رافضة كل غبن وظلم، طواقة دوماً لقول الحقيقة ومانعة الغطرسة والهيمنة والظلم!

في البرايم الأخير من برنامج مذيع العرب رفضت الإعلامية منى ابو حمزة  نتائج تقييم الأستاذ مأمون علواني صاحب فكرة البرنامج خاصة حول التقرير الخاص وخاصة الظلم الذي أصاب المشترك الاماراتي محمد الجنيبي الذي أشاد بجوابه الدكتورمأمون وأعطاه أدنى العلامات.

إنسحبت ورفضت منى النتيجة، وامتنعت عن المشاركة في تصويت  الـ  Zapping كي لا تكون شاهدة زور وساندتها المتالقة دوماً ليلى علوي بينما الإعلامي طوني خليفة التزم الصمت.

منى أبو حمزة صرحت قائلة في الحلقة : “أنه غير مسموح تقرير جيد لمحمد الجنيبي أن يخسرنا عنصر جيد، مع محبتنا للدكتور مأمون وخبرته… لكنني أتفاجأ كيف المعايير تنقلب، الحق بحياتي كلفني الكثير حتى الآن! (مشيرة بطريقة غير مباشرة عن الحرب الخفية والضروس المشنة من قبل الزعيم وليد بك جنبلاط عليها وعلى زوجها الشيخ بهيج أبو حمزة).

كما لفتنا احدى تغريداتها عبرالفايس بوك حين سالت عن المشترك  اللبناني جوليان الياس الذي ابعد من المشاركة في البرنامج والتي أشادت باداءه واعلنت انها سترسل له فيديو خاص الى الاستاذ ميشال المر صاحب قناة الـ  MTV مؤكدة أنه أكثر من جيد ويستحق كل تقدير واعدة العمل لانضمامه لأسرة قناة الـ  MTV (مرفق المحادثة عبر الفايس بوك)!

كل من شاهد الحلقة أشاد بسلوك وجرأة منى ابو حمزة .. لكن يبقى السؤال هل موقفها سيقلص من غطرسة د.مأمون على النتائج ؟! ولما لا تتشارك لجنة التحكيم والدكتور مأمون لوضع علامات المهمة الاسبوعية التي يقومون بها المشتركين؟! هذا الموقف ذكرنا بموقف الزميلة تونيا مرعب التي كانت في لجنة برنامج سوبر ستار 1 الذي كان يبث عبر قناة المستقبل حين رفضت نتائج التصويت ورفضها كلفها الابتعاد عن الشاشة لمواسم متتالية!

فهل  تنجح منى ابو حمزة بتقليص دور د. مأمون علوان أم تقال من برنامج مذيع العرب؟! الحياة بأجملها وقفة عز… منى ابو حمزة التي تعاني الظلم تستحق أن تكون سفيرة المظلومين في بلاد تعد المحسوبية قانوناً… والمصالح الشخصية عرفاً… هنيئاً لنا باعلامية مثلك يا منى… نأمل أن تكوني دوماً كما عهدناكي مُناً للحق … وسداً منيعاً أمام كل ظالم… ومنبراً حراً داعماً كل مبدع ومتميّز!

التعليقات

comments

المزيد من قسم آخر الأخبار
المواضيع المترابطة
الأكثر قراءة