آراء

  • من برأيك أفضل ممثل شاب في لبنان ليفوز بجائزة "أفضل" الدولية

    View Results

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...

أخبار الصحف

» هاني العمري يغنّي إلياس الرحباني… معاييرُ”لزمنٍ جميل”!

المعايير ذات اتجاهات فنية متعددة ومتضاربة! تعريف “الزمن الجميل”، بكل محبة ومهنية، لم يعد تعريفاً أكاديمياً محدداً – ولا فنياً قد يتفق عليه! فلكلّ أراؤه التي قد لا يسأل عنها إلا في بعض الأحيان! تعريف “الزمن الجميل” قد يبدأ مع بداية القرن الماضي في مصر مع عمالقة الأربعينيات وما قبل، وما بعد، و قد لا ينتهي مع الرحابنة، فيروز،الصافي الكبير، الصبوحة، و”انتاجات الرحابنة” من ذوي الأصوات المميزة امن الذين تعاون الرحابنة ، (أو “الأخوان رحباني”) معهم، واللائحة تطول مع “نجوم السبعينيات – وقد تنتهي بهم، وقد لا تنتهي! في العالم العربي ، حالياً، فنانون يمتلكون “خامات صوت مميزات” و”شبه نادرة” – لكن هل نحن في مرحلة الزمن الجميل “المقصود” والذي باتَ”مطّاطَ التعريف”؟! في هذا المجال، وعطفا على الخبر الذي نشرته “سوا” عن “التعاون الجميل” بين الفنان القدير الياس الرحباني وصاحب الخامة الصوتية اللطيفة والمميزة هاني العمري – تكون إطلالة الفنان هاني العمري إطلالة تحاكي مساحة من “زمن الفن الجميل”، ولا تغوص في متاهات “الاقحامات التجارية والتسويقية” التي تعتمد الأغنية الضاربة – لا الأغنية التي تعيش وتصلح لزمن مضى ولزمن أتٍ”! هي إطلالة لطيفة راقية توصّف بحجمها “اللافت”، ولا يمكن أن تختصر مئات المحاولات الجادة التي قام، أو يقوم بها كثيرون – ولا تسوّق تجارياً، أو تسوّق تجارياً في كل بلدان الوطن العربي!… والحديث يطواًلُ، وكذلك لائحة أسماء الفنانين في مساحات تُحاكي معايير زمنٍ جميل” ليس هننا محلها، وحلّها، وتحليلها!

(على الأصل): في الاطلالة الأولى، قدّم العمري لوحات موسيقيّة على مسرح ” 13 The Club ” جل الديب حيث أحيا ليلة الخميس الفائت أمسية غنائيّة شارك فيها الفنان الكبير إلياس الرحباني عزفاً على البيانو .
وحضر هذه السهرة عدد كبير من الزملاء الصحافيين والوجوه الإعلاميّة والإجتماعيّة أبرزها النائب زياد أسود ، الفنان غسان الرحباني ، الممثلة نادين الراسي ، الإعلامي جورج صليبي ، مديرة تحرير أخبار الجديد مريم البسام ، الإعلامية داليا أحمد وزوجها رجل الأعمال مصطفى القوّاص ، والسيد شربل غرفين صاحب شركة وايز انشورنس .
وقدّم العمري خلال هذه الأمسية عدداً من أجمل أعمال إلياس الرحباني التي غنّاها كبار الفنانين مثل : ” أربع مجانين وبس ” ، ” لا تيجي اليوم ولا تيجي بكرا ” ، ” دخلك يا طير الوروار ” ، ” يا قمر الدار ” ، ” لا تهزّي كبوش التوتي ” وغيرهم ، لتمتدّ السهرة إلى ما بعد منتصف الليل وسط تصفيق كبير من الحضور .
وأكد العمري في كلمة ألقاها قبل الحفل أنه أخذ عهداً على نفسه أن يُخصص كل نهار خميس لأغاني الياس الرحباني وأن لا يُغني ابداً أي أغنية خاصة به في هذا اليوم حيث عبّر عن سعادته الكبيرة بالتعاون مع فنان عظيم وكبير قدّم الكثير للفن وهو إلياس الرحباني .
وفي المقابل أبدى الفنان الكبير إلياس الرحباني سعادته وفرحه بهذا الحفل المميز حيث أشاد بصوت العمري مؤكّدا إنه سعيد بأن أعماله ستغنّى بصوت مميّز ، موجّها الشكر إلى جميع الحضور .
يذكر أن هذا الحفل الذي قدّمه الممثل الكوميدي جورج حريق وأضفى نكهة خاصّة عليه مستمر مساء كل خميس في ” 13 The Club ” جل الديب .

التعليقات

comments

المزيد من قسم آخر الأخبار
المواضيع المترابطة
الأكثر قراءة