آراء

  • من برأيك أفضل ممثل شاب في لبنان ليفوز بجائزة "أفضل" الدولية

    View Results

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...

أخبار الصحف

» نصرالله: لو لم نقاتل بالقصير والقلمون لكان تنظيم داعش قد وصل الى بيروت

جدّد الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله التأكيد على أنه لو لم يقاتل الحزب في القصير والقلمون لكان تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” قد وصل إلى بيروت والساحل، وأوضح أنّ “الرعاية اللبنانية للجماعات المسلحة في سوريا ما زالت قائمة تمويلا وتسليحا وتدخلا وتوجيها”.
وفي الجزء الثاني من حديثه لصحيفة “الأخبار” والذي يُنشر كاملاً غدًا، لفت السيد نصرالله إلى أنّ “الاحساس بالخطر يكبر، والمزاج الشعبي بات أكثر تقبلا لقتال حزب الله ضدّ التكفيريين”، واعتبر أنه “على الجميع ان يكون جزءًا من هذه المعركة للدفاع عن المسلمين والمسيحيين والاقليات الدينية”، وقال: “نحن موجودون حيث يوجد دفاع عن محور المقاومة”.
من جهة ثانية، أكد السيد نصرالله أنّ “تركيا وقطر تدعمان “داعش”، مشيراً إلى أنه مقتنع في المقابل بخشية السعودية منها، كما تحدّث عن وجود أرضية لـ”داعش” حيث يوجد أتباعٌ للفكر التكفيري “وهذا يسري على الاردن والسعودية ودول الخليج”.
وكان الأمين العام لـ”حزب الله” اعتبر، في الجزء الأول من حديثه، أنّ حرب غزة أخّرت الحرب الإسرائيلية المقبلة على لبنان، مشيراً إلى أنّ الإسرائيليين بعد حرب تموز والعبر التي استخلصوها يفترضون أنّ أيّ حرب مقبلة يجب أن تؤدّي إلى نصر سريع وحاسم وبيّن، كما لفت إلى أنّ موضوع الانتقام للقائد العسكري السابق عماد مغنية هو “موضوع مفتوح”.

التعليقات

comments

المزيد من قسم الإنتخابات البلدية-الاختيارية
المواضيع المترابطة
الأكثر قراءة