آراء

  • من برأيك أفضل ممثل سوري شاب لعام 2017

    View Results

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...

أخبار الصحف

» مصادر للنهار: الخيارات الرئاسية تنحصر باربعة اسماء من ضمنها قهوجي

ذكرت مصادر متابعة للملف الرئاسي لـ”النهار” ان سياسة التعطيل بدأت تحصر الخيارات الرئاسية بين مجموعة ضيقة من المرشحين لا تزيد عن اربعة، وان ايا من اللاعبين المسيحيين الكبار، اي الاربعة، ليس من ضمنها. وفي المعطيات ان قائد الجيش العماد جان قهوجي هو احد هذه الاسماء، ولم تتراجع حظوظه كما تروج مصادر اخرى. لذا تقول المصادر المتابعة سعى العماد ميشال عون في الايام الاخيرة الى محاولة فرض ابعاده من خلال تعيين اعضاء المجلس العسكري كاملا، اي مع قائد الجيش ورئيس الاركان اللذين تم التجديد لهما بقرار وزاري. واذ عبر رئيس الجمهورية ميشال سليمان عن رفضه الامر، تم نقل جلسة مجلس الوزراء من بعبدا الى السرايا، وتجنب البحث في هذا البند.
وقد اعلن الرئيس سليمان امس من دير القمر ان قائد الجيش العماد جان قهوجي سيتوجه الى السعودية لتوقيع العقد بين الجيش اللبناني والمملكة والجيش الفرنسي لتنفيذ هبة الـ 3 مليارات دولار، في ما اعتبره المراقبون رسالة الى عون تؤكد التمسك بقائد الجيش، وربما دعمه في مواجهة عون.
ولفتت المصادر الى انّ سليمان رفض المَسّ بشكل نهائي بوضع قائد الجيش في هذه المرحلة بالذات، لأنّ الجيش يقوم بتنفيذ خطط أمنية مهمة في اكثر من منطقة ولا يمكن التلاعب به على مستوى القيادة.

التعليقات

comments

المزيد من قسم الإنتخابات البلدية-الاختيارية
المواضيع المترابطة
الأكثر قراءة