آراء

  • من برأيك أفضل ممثل شاب في لبنان ليفوز بجائزة "أفضل" الدولية

    View Results

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...

أخبار الصحف

» شارك غرد “ديبكا فايلز”: هذا ما طلبه نصرالله من قهوجي.. وحزبه خسر 250 مقاتلاً

كشف موقع “ديبكا فايلز” الإسرائيلي أنّ “حزب الله” تكبّد خسائر في معركة القلمون، ونقل عن مصادر عسكرية أنّ الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله حثّ قائد الجيش العماد جان قهوجي لإرسال قوات من الجيش إلى تلال القلمون الإستراتيجية، للوقوف إلى جانب الحزب والجيش السوري.

 

وبحسب الموقع، فقد أكّد نصرالله لقهوجي أنّ الوقت قد حان لتدخّل الجيش اللبناني في القتال، لأنّ “جبهة النصرة” تقصف وادي البقاع من مواقع في الأراضي السورية، كما قال نصرالله إن “آلاف الجهاديين استولوا على أراض حول قرى عرسال ونحلة”.

وأشار الموقع إلى أنّ نصرالله طلب من قهوجي إخراج مدفعية الجيش الثقيلة من أجل قصف تجمعات ومواقع المسلحين في القلمون لما يشكّل ذلك من خطر على الأمن الوطني في لبنان. إلا أنّ قهوجي لم يوافق على مطالب نصرالله، وقال: “إنّ الجيش لن يُستدرج إلى أي حرب في القلمون، حيث يقاتل الحزب والجيش السوري”، وأضاف: “لكن الجيش مستعد لمواجهة وصدّ أي اعتداء على السيادة اللبنانية وسيمنع أي تسلل للمقاتلين”.

وأفادت مصادر الموقع أنّ قهوجي لن يتمكن من البقاء كثيرًا أمام منع تسلل داعش والنصرة إلى لبنان، في الوقت الذي يتسلل فيه مقاتلون، معظهم من الإسلاميين، بعد دفعهم من قبل الجيش السوري والحزب خارج مواقعهم الجبلية على الحدود اللبنانية الشرقية المتاخمة لجبهة القتال.

وتوقع الموقع أنه بالرغم من إعلان الحزب والقوات السورية السيطرة على تلال إستراتيجية الأسبوع الماضي، فيبدو أن المعركة لن تنتهي قريبًا ولا تتجه إلى حل واضح، وأضاف: “وبالرغم من إعلان سوريا والحزب عن تحقيق أرباح، إلا أن النصرة وداعش يواصلون فتح جبهات قتال جديدة في القلمون”.

ويقول بعض قادة النصرة إن “لا شيء سيمنعهم من وقف تحركاتهم بين سوريا ولبنان، للهروب من نيران الحزب وفي نفس الوقت لضرب معاقل الحزب في البقاع”.

توازيًا، زعم الموقع أنّ خسائر الحزب في المعركة كارثية، فقد سُجّل في الأيام الماضية مقتل 250 مقاتلاً بينهم 9 قادة رفيعي المستوى.

إلى ذلك، نقل الموقع عن خبراء عسكريين واستخباراتيين أنه “مع مرور الوقت لن تتمكن الولايات المتحدة الأميركية والجيش اللبناني من وقف تمدد الجهاديين إلى البقاع”.

التعليقات

comments

المزيد من قسم الإنتخابات البلدية-الاختيارية
المواضيع المترابطة
الأكثر قراءة