آراء

  • من برأيك أفضل ممثل شاب في لبنان ليفوز بجائزة "أفضل" الدولية

    View Results

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...

أخبار الصحف

» حوار “حزب الله” – “المستقبل” ينطلق من عين التينة

من المقر الرئاسي في عين التينة، تنطلق أولى جلسات حوار “حزب الله” مع “تيار المستقبل” في غضون عشرة أيام تقريباً. كان إعلان الرئيس سعد الحريري موافقته على الحوار كفيلاً بتسريع وتيرة الإتصالات لعقد أولى جلسات الحوار. انهمك رئيس مجلس النواب في وضع اللمسات الاخيرة. فكان الإتفاق على الموعد .

بعد حديثه مباشرة، تلقف “حزب الله” استعداد الحريري للحوار. رأي فيه تجاوباً مع دعوة من شأنها تنفيس الإحتقان السني الشيعي. اكتفى بأن يأخذ من كلّ ما قاله الرئيس السابق للحكومة الدعوة للحوار متعمداً القفز فوق كلامه عن وجود الحزب في سوريا وعن إيران والنظام السوري الذي انما ارد من خلاله الحريري التبرير لشارعه قبل غيره ذهابه إلى حوار مع حزب كان لأيام قليلة خلت عرضة للإنتقاد والهجوم من كتلته النيابية ومن يحلقون في بيئته السياسية .

التقى المستقبل والحريري على حوار بلا شروط، وهذا ما تفسره مصادر سباسية على انه رغبة حريرية بالشراكة السباسبة مع حزب الله مجددا في سبيل بحث ما قد اعد مسودته مع عراب الحوار نبيه بري وهو رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة .

دعا السيد، وافق الحريري وباركت السعودية على لسان سفيرها في لبنان، فكان الحوار الذي لم يعد مهماً إذا ما إذا كان سيبلغ المرجو منه، أم لا بقدر ما تهم الجلسة بحد ذاتها.

التعليقات

comments

المزيد من قسم الإنتخابات البلدية-الاختيارية
المواضيع المترابطة
الأكثر قراءة