آراء

  • من برأيك أفضل ممثل شاب في لبنان ليفوز بجائزة "أفضل" الدولية

    View Results

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...

أخبار الصحف

» جعجع: الراعي فاتحنا بالتمديد لسليمان لكن لا أكثرية نيابية ترغب بذلك

رأى رئيس “حزب القوات اللبنانية” سمير جعجع أن “تعطيل النصاب عملية غير ديمقراطية ومن المؤسف أن نصل الى الفراغ”.
وفي تصريح له من بكركي بعد لقائه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، قال: “ليت رئيس “تكتل التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون يحضر جلسة الغد وإذا نال الثلثين فسأكون أول المهنئين”.
ولفت إلى أنه “وضع البطريرك الراعي في اجواء لقاءاته في باريس وجرى بحث في الاستحقاق الرئاسي وكيفية تجنب الفراغ”، مضيفا: “نفكر في كل الحلول الممكنة لتفادي الفراغ ولا بد ان نجد حلا”.
وأضاف:” كان لدي والراعي أسى كبير كيف سيتعطل النصاب مرة جديدة في جلسة الغد ولن نتمكن من انتخاب رئيس للجمهورية، ولكن فكرنا كثيراً أنا كمرشح وقوى 14 آذار بماذا يمكننا بعد ان نفعل اكثر مما قمنا به، ولكن في الوقت الحاضر لم نصل الى أي شيء لتجنب الفراغ”.
وحول اللغط الذي حصل في تصريحه في باريس عن طرح العماد ميشال عون كرئيس توافقي، أوضح جعجع أن “هذا الطرح استعرضناه انا ورئيس الحكومة السابق سعد الحريري ضمن الطروحات التي كانت أمامنا، ومن ضمن استعراض كل المرشحين لرئاسة الجمهورية، وقد أعطيت رأيي بالموضوع وانتهى الأمر عند هذا الحدّ”.
وشدد جعجع على أن “المقاطعة وتعطيل الانتخابات واللعبة الديمقراطية وعملياً موقع الرئاسة غير مقبول إطلاقاً، ويضعنا امام حائط مسدود”.
وعن طرح البطريرك الراعي التمديد للرئيس ميشال سليمان، قال جعجع: “لقد فاتحنا البطريرك بهذا الموضوع ولكن تبيّن من التعداد انه لا توجد اكثرية في المجلس النيابي ترغب بتعديل الدستور وللأسف انتهى الموضوع عند هذا الحدّ، اي انتهى قبل أن يبدأ”.
ورأى أن “أول ما يجب القيام به بعد الانتهاء من هذا الاستحقاق هو وضع حدّ لهذا التعطيل في الدستور وهو ما ندرسه للمستقبل، أما في الوقت الحاضر نفكر بحلول لعدم الوقوع في الفراغ مهما كان الثمن، وكي لا يطول هذا الفراغ، وقد طرحت مع الراعي بعض الأفكار التي لا استطيع الافصاح عنها حالياً”.
واستبعد جعجع امكانية قيام الفريق الآخر بتعطيل الحكومة اذا ما حصل الفراغ في الرئاسة الأولى، موجهاً كلمة الى اللبنانيين انه “لا يوجد شيء إلا وله حلّ وفي النهاية لا يصح الا الصحيح”.

التعليقات

comments

المزيد من قسم الإنتخابات البلدية-الاختيارية
المواضيع المترابطة
الأكثر قراءة