آراء

  • من برأيك أفضل ممثل سوري شاب لعام 2017

    View Results

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...

أخبار الصحف

» توقيف شخصين بتهمة الترويج لـ«داعش» في برلين

أوقفت الشرطة الألمانية مواطنَين تركيّيَن في العاصمة برلين، اليوم، بتهمة التوجُّه إلى سوريا والترويج لتنظيم «داعش». وذكر بيان صادر عن شرطة برلين أن الشخصين كانا يقومان بالترويج لتنظيم «داعش» ويعتزمان التوجه إلى سوريا للمشاركة في أعمال العنف، مشيرةً إلى أن المدعو «عصمت أ» (41 سنة) يترأس مجموعة من المتطرفين المنتمين لجنسيات مختلفة ويسكنون في برلين، فيما اتهمت المدعو «أمين ب» (43 سنة) بـ«تنظيم عملية ذهاب الأشخاص إلى سورية وتقديم الدعم المالي لهم».

كذلك، أوضحت الشرطة أنها أوقفت أشخاصاً خلال عملية شارك بها 250 شرطياً، طاولت 11 منزلاً في ضواحي برلين، غير أنها أطلقت سراح 3 منهم لعدم توافر أدلة ضدهم، مؤكدةً عدم نية الشخصين التخطيط لعمليات إرهابية داخل ألمانيا.
وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت الشرطة في بيان أن «عصمت أ» يشتبه بأنه «يتزعم مجموعة إسلامية متطرفة، تضم أتراكاً وروسيين من الشيشان وداغستان»، مؤكدةً أنه «ليس هناك مؤشر بأن المجموعة كانت تخطط لاعتداءات في ألمانيا».
يذكر أن المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، تعهدت أمام البرلمان، أمس، محاربة «المنظرين للإرهاب العالمي بكل الوسائل المتاحة لدولة القانون».
وأكدت ميركل، بعد دقيقة صمت لدى تكريم ذكرى ضحايا الاعتداءات التي ارتكبها جهاديون الأسبوع الماضي في باريس، أن ألمانيا «ستحارب بشدة باستخدام جميع الطرق المتاحة لدولة القانون دعاة الكراهية والمنحرفين، الذين يرتكبون أعمال العنف باسم الإسلام، ومن يقفون وراءهم والمخربين المنظرين للإرهاب العالمي».

التعليقات

comments

المزيد من قسم الإنتخابات البلدية-الاختيارية
المواضيع المترابطة
الأكثر قراءة