آراء

  • من برأيك أفضل ممثل سوري شاب لعام 2017

    View Results

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...

أخبار الصحف

» بري : كل تعليق سلبي على خطاب نصرالله لن يؤثر على الحوار

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أن “الحوار مستمر في عين التينة، وستنعقد الجلسة الخامسة يوم غد”، موضحا أن “الفريقين يؤمنان بالحوار”.
ولفت الى أنه “منذ البداية عندما كنّا نحضّر جدول أعمال الحوار في المفاوضات مع رئيس الحكومة السابق سعد الحريري عبر ممثّله نادر الحريري ومع رئيس كتلة “المستقبل” النائب فؤاد السنيورة تمَّ الاتفاق على تحديد المواضيع التي ستناقَش وتحييد النقاط الخلافية التي تُركت حرّية الموقف فيها لكلّ فريق، وهذه النقاط هي سلاح المقاومة ومشاركة حزب الله في سوريا والمحكمة الدولية”.
وأوضح زوار بري لـ”النشرة” أنه شدد على أن “كلّ الكلام السلبي الذي أطلقَه البعض تعليقاً على خطاب الأمين العام لـ”حزب الله” السيّد حسن نصرالله لن يؤثّر على الحوار”، وردّاً على اتّهام البعض لـ”حزب الله” بأنّه يخرق القرار 1701، أجاب بري: “لقد حلّق الطيران الاسرائيلي امس في سماء بيروت وضاحيتها الجنوبية”.
وسأل: “أليسَ هذا التحليق انتهاكاً وخَرقاً للقرار 1701؟”، مشيرا الى أن “السيد نصرالله لم يؤكد في خطابه نيته خرق هذا القرار، فلقد قال ما معناه لا تعتدوا علينا فلا نعتدي عليكم”.
وأوضح بري انه قابل عدداً من السفراء وسمع منهم التفسير نفسه لمواقف نصرالله، متسائلا “لماذا يريد البعض ان يفسّر كلام السيد بطريقة مغلوطة ومنقوصة؟ نحن لم نخرق القرار 1701 وإنما إسرائيل هي التي تخرقه يومياً في البَر والبحر والجو”.
من جهةأخرى، أكد بري أن “اللبنانيين سيشهدون على بيروتَ نظيفةً من كلّ الصوَر والشعارات الحزبية لحركة “أمل” و”حزب الله” وتيار “المستقبل” ترجمة لما تم الاتفاق عليه في الحوار حتى الآن، وستتولّى وزارة الداخلية والبلديات تنفيذَ هذه المهمة”، منددا بـ”رصاص الابتهاج وغير الابتهاج الذي يطلَق في بعض المناسبات وعند حصول بعض الأحداث، لِما لهذا الأمر مِن ضرَر يُلحقه بالمواطنين، مؤكّداً أنّ الذين انتقدوا هذا الأمر محِقّون ويؤيّدهم في موقفهم”.

التعليقات

comments

المزيد من قسم الإنتخابات البلدية-الاختيارية
المواضيع المترابطة
الأكثر قراءة