آراء

  • من برأيك أفضل ممثل شاب في لبنان ليفوز بجائزة "أفضل" الدولية

    View Results

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...

أخبار الصحف

» النقيب شربل النعيمي يدعو النقيب جان قسيس للإستقالة بسبب الفنّانة ليال عبود.

رئيس نقابة ممثلي المسرح والاذاعة والسينما شربل النعيمي يفضح الفبركة الإعلامية التي رافقت تكريم الفنّانة ليال عبود والتي يقف وراءها الصحافي مالك حلاوي والنقيب جان قسيس رئيس نقابة ممثلي المسرح والاذاعة والسينما والتلفزيون الذي دعاه النقيب شربل النعيمي  للاستقالة من مناصبه الفنية لعدم معرفته بالنجمة ليال عبود، كما اصدر هذا البيان الصحفي داعياً  الصحف والمنابر والمواقع الاعلامية الكريمة  الاطلاع على الحقيقة وان تتحقق من نشر أي الخبر .

 

بيان صادر عن نقابة ممثلي المسرح والاذاعة والسينما شربل النعيمي:

 

آخر ابداعات ليال عبود أو آخر ابداعات من؟ أمواج؟ أو النقيب الصديق والأخ الحبيب جان قسيس؟

 

كرمت نقابة ممثلي المسرح والاذاعة والسينما، مركزها شمال لبنان كما جاء في المرسوم 4293 تاريخ أول آذار 1954.  وقالت الصحفية “جهينة” في موقع امواج أنها سألت النقيب الصديق والأخ الحبيب جان قسيس هل هذا صحيح، فأجاب لا أعرف مطربة بهذا الاسم… وعندما سألت أنا رئيس نقابة ممثلي المسرح والاذاعة التي كرمت الفنانة الكبيرة ليال عبود الاعلامي مالك حلاوي صاحب الموقع عن هذا المقال قال ان النقيب جان قسيس طلب منه ذلك.

“ونحنا لغيتونا يا شباب”؟ أو هذا حلم راود بعض النقابات ” لا يا بشر … عيب”.

ان نقابتنا كرمت العدد الكبير من الفنانين امثال انطوان كرباج، جورج خباز، كرمن لبس، ندى ريمي، جوزيف رحمة، سلطان ديب والاعلامي الشيخ خليل خوري رئيس تحرير الشرق الخ…

ونقابتنا دعت بكل فخر الجمهور الكريم في مركز العزم بيت الفن الى حفل توقيع كتاب شعر للنقيب والاخ الحبيب جان قسيس. بعنوان انتي مرا … ولو يا جماعة نسيت يا حضرة رئيس صندوق التعاضد للفنانين انني امين سر الصندوق بصفتي رئيس نقابة ممثلي المسرح والاذاعة والسينما (مرفق بطاقة الدعوة).

ونقابتنا خص لها بمرسوم وليس بعلم و خبر والمرسوم لا يلغيه الا مرسوم. والمرسوم اصبح مثل القانون و القانون لا يحمي المغفلين … آمين.

ان نقابتنا و أنا رئيس النقابة و اسمي شربل النعيمي وانا شخصيا قد كرمت المطربة الكبيرة ليال عبود في فندق فينيسيا مع أحد اعضاء نقابتنا  الزميل مازن نوري صاحب مجموعة نوري ميديا.

صحيح أن الرئيس جان قسيس رئيس نقابة ممثلي المسرح والاذاعة والسينما والتلفزيون، وهي النقابة الأم، اما نحن فاسمنا النقابة الأب… هكذا سمانا الجمهور اللبناني العريق، نقابة ممثلي المسرح و الاذاعة والسينما التي تأسست عام 1954 لم يكن بعد يوجد تلفزيون حينها، وذلك بامضاء دولة الرئيس الشهيد رشيد كرامي وزير الشؤون الاجتماعية آنذاك (مرفق ترخيص النقابة بموجب مرسوم).

نقابتنا تكرم كل فنان لبناني وعربي وعالمي بكل شفافية وموقع ومجلة أمواج مشكورة جداً نشرت إسم نقابتنا كما جاء على درع التكريم والدرع ليس قطعة نحاسية كما جاء في المقال انه قيمة فنية صادرة من نقابتنا. وأما النحاس الذي يتكلم عنه المقال في امواج فهو افضل من التراب “وكلنا تراب و الى التراب نعود”.

وبالعودة الى الفنانة ليال عبود التي حصلت على درع الابداع لعام 2017 من نقابتنا. فلا النقابة الأب و لا النقابة الأم و لا النقابة الاخت يستطيعون أن يكرموا مبدع اذا الشعب و الجمهور كرمه. وهذا الشعب المسكين لا يستطيع ان يعطيه رأيه بسياسي ولا بقانون انتخاب ولا بقانون ايجارات … فقد أعطى رايه بفنانة كبيرة اسمها ليال عبود واحبها واستمع الى اغانيها فقامت القيامة عليه.

ان نقابتنا لا و لم تتدخل بقرارات اي نقابة أخرى ، إسمنا نقابة ممثلي المسرح والاذاعة والسينما تأسست بمرسوم رقمه 4294 – لا يلغي المرسوم إلا مرسوم واذا الصديق الفنان والنقيب والاخ الحبيب جان قسيس لا يعرف ليال عبود ولا نقابة ممثلي المسرح والاذاعة والسينما فانصحه نصيحة أن يستقيل من مناصبه الفنية ونرجوا من بعض الصحف و المنابر الاعلامية  الكريمة ان تتحقق من نشر أي خبر قبل نشره .

رئيس نقابة                                                                                                                    

ممثلي المسرح و الاذاعة و السينما

شربل النعيمي.

التعليقات

comments

المزيد من قسم آخر الأخبار
المواضيع المترابطة
الأكثر قراءة