آراء

  • من برأيك أفضل ممثل شاب في لبنان ليفوز بجائزة "أفضل" الدولية

    View Results

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...

أخبار الصحف

» الجيش يستعيد موقع تلة الحمرا بعد إشتباكات مع مسلحين

تواصل وحدات الجيش تصديها لهجوم مجموعات مسلحة على موقع عسكري في تلة الحمرا في جرود رأس بعلبك، وقامت بقصف أماكن تمركز المسلحين بالمدفعية الثقيلة، فيما أفيد عن سقوط شهداء للجيش، واصابة عدد من العسكريين بحسب ما أفاد مصدر عسكري وكالة “فرانس برس”.

وقال المصدر “هناك شهداء وجرحى في صفوف الجيش الذي حقق اصابات في صفوف المسلحين فقتل عدداً منهم واصاب آخرين بجروح”. ويستخدم الجيش سلاح الطيران، وقد تمكن من تدمير 5 آليات للمسلحين وأوقع عدداً من القتلى والجرحى بينهم قادة من مسلحي “جبهة النصرة”، بحسب ما افادت “الوكالة الوطنية للاعلام”.

وفيما نفى مصدر عسكري لـ”NBN” أي انباء عن استهداف المسلحين آليات الجيش في جرود رأس بعلبك، أفاد مراسل “لبنان 24” أن الجيش استقدم تعزيزات مؤللة إلى جرود رأس بعلبك تابعة لفوج المجوقل وبأعداد كبيرة، تزامناً مع تزايد حدة الاشتباكات  بين الجيش والمسلحين حيث تسمع أصوات القصف في المناطق البعيدة عن مكان الاشتباكات.

وأطلقت مدفعية الجيش صليات من القذائف على مواقع المسلحين، وترددت أنباء أن محصلة الاشتباكات غير الرسمية، شهيدان للجيش، و9 جرحى، و5 مفقودين.

وبعد سيطرة المسلحين على موقع تلة الحمرا، استعاد الجيش هذا الموقع الهام استراتيجياً مخلفاً عدداً من القتلى والجرحى في صفوف المسلحين، كما انه شن هجوماً معاكساً على مواقع المجموعات المسلحة في منطقة الواسعة بتلة الحمرا ودك المواقع بالصواريخ البعيدة المدى والمدفعية الثقيل.

بيان الجيش

وأعلنت قيادة الجيش في بيان أن أحد مراكزها المتقدمة في منطقة جرود رأس بعلبك تعرض صباح اليوم لهجوم من قبل مجموعة إرهابية، وقد تصدى لها عناصر المركز بمختلف الاسلحة، مشيرة إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة، كما تقوم وحدات الجيش بقصف أماكن تجمعات المسلحين وطرق تسللهم بالأسلحة المناسبة.

ودعت قيادة الجيش جميع وسائل الاعلام إلى عدم بث أي معلومات عن تفاصيل الاشتباكات الجارية، خصوصاً وأن بعضها قد بث معلومات غير دقيقة عن الحادث، وذلك بانتظار البيانات التي ستصدر تباعاً عن هذه القيادة.

 

التعليقات

comments

المزيد من قسم الإنتخابات البلدية-الاختيارية
المواضيع المترابطة
الأكثر قراءة