آراء

  • من برأيك أفضل ممثل شاب في لبنان ليفوز بجائزة "أفضل" الدولية

    View Results

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...

أخبار الصحف

» الإمارات العربية المتحدة تساعد الاصلاح في مصر

ونقرأ في صحيفة الفاينانشال تايمز تقرير بعنوان “الإمارات توظف مستشارين لمساعدة الاصلاحات في القاهرة”.

ويقول التقرير، الذي اعده سيميون كير وهبة صالح، إن الإمارات تحول مساعدتها لمصر من المساعدات المباشرة الى تطوير القطاع الخاص، حيث تسعى الى المساعدة في بناء قواعد اقتصادية أقوى في البلد العربي المحوري.

ويقول التقرير إن أبو ظبي والسعودية اللتين تنظران إلى مصر بوصفها الخط الأمامي في معركتهما ضد المد الاسلامي، وقررتا الحفاظ على الاستقرار المادي للبلاد خلال الصيف.

وتقول الصحيفة إن مطلعين على الأمور يقولون إن ابو ظبي استعانت بخدمات شركة لازاد للاستشارات المالية لمساعدة القاهرة في إدارة ديونها.

وتقول الصحيفة إن الإمارات، التي تعد واحدة من أقوى الأصوات في المنطقة ضد الإسلام السياسي، تعهدت مع السعودية والكويت بتقديم مساعدات تقدر بـ 16 مليار دولار على الأقل للرئيس المصري المنتخب حديثا عبد الفتاح السيسي الذي أطاح بالإخوان المسلمين من الحكم.

وتضيف الصحيفة أن بعض المساعدات الخليجية لمصر جاءت في صورة منتجات نفطية للمساعدة في الحد من ازمة الطاقة وانقطاع الكهرباء في أشهر الصيف الحارة.

وتقول الصحيفة إن محللين ورجال أعمال يرون أنه مع توقع أن يصل العجز في الموازنة في مصر في العام الذي يبدأ في يوليو/تموز الى 12 بالمئة، لا يمكن لمصر تجنب إجراء اصلاحات اقتصادية والاعتماد على المساعدات الخليجية.

وترى الصحيفة أن من بين الاصلاحات الرئيسية التي يجب على مصر اتخاذها الحد من الدعم على الوقود الذي يمثل خمس الإنفاق الحكومي.

التعليقات

comments

المزيد من قسم الإنتخابات البلدية-الاختيارية
المواضيع المترابطة
الأكثر قراءة