آراء

  • من برأيك أفضل ممثل سوري شاب لعام 2017

    View Results

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...

أخبار الصحف

» الأمير محمد بن نواف: السعودية لا تدعم المتطرفين في العراق وطلب الرئيس العراقي جنون.

ما زالت الأزمة العراقية هي القضية الرئيسية في تغطية الصحف البريطانية الصادرة الجمعة للقضايا العربية وقضايا الشرق الأوسط.، في صحيفة الديلي تليغراف، حيث نطالع مقالا للسفير السعودي لدى بريطانيا الأمير محمد بن نواف آل سعود بعنوان “الهجمات الجوية الأمريكية ستكون تصريحا بالقتل لجيراننا المسلمين”.

ويقول الأمير في مقاله إن الوضع المتفاقم والمنذر بالخطر في العراق أمر مثير للقلق بدرجة كبيرة. ويضيف أنه على الرغم ما أسماه “بالادعاءات الكاذبة” ضد المملكة العربية السعودية من الحكومة العراقية التي يقول أن سياساتها الإقصائية تسببت في الأزمة الحالية، إلا أن المملكة ظلت تؤيد وتدعم سيادة ووحدة العراق.

ويضيف أن السعودية ترفض أي تدخل أجنبي، ولهذا فأنها تنظر بغرابة إلى دعوة رئيس الوزراء العراقي للرئيس أوباما والحكومة الأمريكية لشن هجمات جوية على مسلحي الدولة الاسلامية في العراق والشام.

ويقول إن الهجمات الجوية لن تقضي على المتطرفين، الذين لا تدعمهم السعودية، ولكنها ستكون بمثابة “تصريح بقتل” لكثير من المدنيين العراقيين والأسر البريئة.

ويصف السفير السعودي هذا الطلب من الرئيس أوباما بأنه “جنون يكشف عن حكومة لم تعد ترى بوضوح ولم تعد تهتم بشعبها” الذي عينت أصلا لخدمته والعناية به.

ويشدد الأمير بن نواف على مايراه حجر الأساس في سياسية حكومة بلاده في هذا الصدد المتمثل في سعيها الحثيث إلى “السلام والاستقرار للمجتمع الدولي ومنطقتنا وبلادنا و(ابناء) شعبنا ، شيوخا أو شبابا، رجالا أو نساء، سنة أو شيعة”.

التعليقات

comments

المزيد من قسم الإنتخابات البلدية-الاختيارية
المواضيع المترابطة
الأكثر قراءة