آراء

  • من برأيك أفضل ممثل شاب في لبنان ليفوز بجائزة "أفضل" الدولية

    View Results

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...

أخبار الصحف

» أوباما: سأستخدم الفيتو اذا فرض الكونغرس عقوبات جديدة على طهران

اكد الرئيس الأميركي باراك اوباما أننا “نرى أن الحرب على الارهاب هي حرب واحدة ونعتبر ان بريطانيا واميركا يعيشان جنبا الى جنب، وأن شعبانا يعيشان حياة عادلة”، لافتا الى أن رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون “كان دائما الى جانبي، وبريطانيا حليف وشريك اساسي، وأظن أن هذه السنة الاتحاد الاوروبا وأميركا يحققان نجاحا على مستوى الاقتصادي”.
واشار أوباما في مؤتمر صحفي مع كاميرون الى أننا “نعزز تعاوننا في مجال الانترنت، بالنظر الى التهديدات التي تأتي عبر الانترنت”، موضحا أنه بحث مغع كاميرون في “المواضيع البيئية ومحاربة الاحتباس الحراري وهذا ما سنناقشه بمؤتمر باريس هذه السنة”.
كما شرح اوباما أنه “فيما خص امن بريطانيا واميركا، اتفقنا على فرض عقوبات على روسيا بشأن اوكرانيا ونسعى لوجود حل سياسي، اما بالنسبة لايران، فالعقوبات التي سلطناها عليها ستؤدي الى انتاج حل في الملف النووي”، معلنا أنه سيستخدم الفيتو “اذا فرض الكونغرس عقوبات جديدة على طهران”.
وبالنسبة الى ايبولا شدد أوباما على أننا “سنكثف نشاطاتنا للقضاء على هذا المرض”، موضحا أن “الحيث مع كاميرون تركز على مكافحة الارهاب بعد ما حصل في “شارلي ايبدو” في باريس وفي بلجيكا امس وهذا لا يقتصر على حليفتنا فرنسا بل كل البلاد ونعمل لمكافحة الارهاب عالميا”.
اما في افغانستان، فلفت الى أن ” قواتنا لا زالت هناك لدحر خطر ارهاب تنظيم “القاعدة” وحتى تتمكن من التخلص من الارهابيين، وسنواجه الارهاب اينما كان “داعش” في سوريا والعراق، وبوكو حرام في نيجيريا ونظام القاعدة”، مؤكداً أننا “لا زلنا نهاجم “داعش” وندمر بناه التحتية ونقصفه بالغارات الجوية، ونقدم الدعم والتدريب والاسلحة لقات التحالف الدولي”.
وراى أن “ما حدث في باريس يظهر ان الرهابيين لا زالوا يحاولون بث الرعب في بلدينا”، مشدداً على “ضرورة النظر في امر الارهابيين الذي يأتوننا وخاصة من سوريا وسنكثف حماية امننا وحدودنا، وسنحاول محاورة الشباب حتى لا ينساقوا لأي فكر متطرف”.
ولفت أوباما الى اننا “نتشارك مع بريطانيا معركة واحدة في سبيل الحرية والتسامح وقبول الأخر”، موجها التهنة الى كاميرون على “الاتفاق الذي عقد بين زعماء بريطاني وزعماء ايرلندا بالتوقيع مع بريطانيا”، مضيفاً “أنا سعيد بدور اميركا البسيط في هذا الاتفاق في ايرلندا الشمالية”.

التعليقات

comments

المزيد من قسم الإنتخابات البلدية-الاختيارية
المواضيع المترابطة
الأكثر قراءة